6 نصائح عن التسويق عبر تويتر

يمكنك استخدام تويتر لأغراض متعددة، اعتمادًا على أهداف واحتياجات عملك، منصة التدوين المصغر تويتر والتي تمنحك 280 حرفا مع إضافة الصور والفيديوهات، لتتواصل بطريقة جذابة مع الجمهور بشكل مباشر، ولتروج لعملك، وتقدم خدمة دعم العملاء باتت تكتسي أهمية كبيرة جدا في أوساط المسوقين، ما يميز تويتر أنه يسمح بوصول جميع التغريدات إلى المتابعين بعكس فيس بوك، ويسمح أيضا بمتابعة أي شخص، بما في ذلك الغرباء،وهذا الأمر مفيد عند استهداف العملاء المحتملين.. وغيرها، لذلك من الضروري لا بد أن يكون تويتر ضمن قائمة المنصات التي  تخطط لاستخدامها في الترويج لأعمالك وضمه إلى المزيج التسويقي، فمهما كانت أهداف نشاطك التجاري، لا شك أن  تويتر يمكن أن يكون أداة قوية لمساعدتك على تحقيقها، إليك 6 نصائح عن التسويق عبر تويتر لمساعدتك في كيفية بناء خطة ناجحة في التسويق عبره:

  • صياغة استراتيجية قوية

صياغة استراتيجية قوية

بدون خطة مدروسة وواضحة، سوف تهدر الكثير من الوقت والمال دون تتمكن من فهم كيف يمكن لخطتك أن تساعد الشركة على تحقيق أهدافها، إن الإستراتيجية المطورة بشكل جيد ومتسق هي مفتاح النجاح  في أي عمل، وهي ما ستفصل بين العلامات التجارية الأكثر فاعلية على تويتر ، عندما يحين وقت تقييم أداءك، كل دقيقة تنفقها في البحث والتطوير  ستقطف ثمارها فيما بعد.

من الضروري أن تقوم بصياغة استراتيجيتك بطريقة تحقق نتائج حقيقية قابلة للقياس لنشاطك التجاري، من خلال مجموعة من الأهداف التي تلبي احتياجات عملك.

  • استخدم الكلمات المفتاحية في مشاركاتك

استخدم الكلمات المفتاحية في مشاركاتك

الكلمات الرئيسية لا تزال تمثل قوة دافعة وملائمة لمحتوى الإنترنت سواء كان ذلك على المواقع أم على شبكات التواصل الاجتماعي، يبحث جمهور العملاء عن أجوبة لأسئلتهم، مهما كان مجال عملك لا بد أن المستهلكين يختارون كلمات مفتاحية معينة للبحث وإيجاد الحلول، قم بإعداد قائمة بالكلمات الرئيسية التي تصف نشاطك التجاري وصناعتك على أفضل وجه، استخدم هذه الكلمات أثناء تجهيز مشاركاتك على تويتر، وبذلك ستضمن أن المستخدمين سيعرفون عنك أكثر، سيتابعونك وسيثقون بك.

  • اختر المحتوى الذي يمثل صوتك

اختر المحتوى الذي يمثل صوتك

ستحتاج لتبذل جهدا أكبر لكي تقوم بصياغة محتوى على تويتر يمثل صوتك الخاص، يطابق شخصية علامتك التجارية، يدافع عن أفكارك وقيمك،  ليعرفك الجمهور به على المدى الطويل، ولكي يميزك عن منافسيك وعن باقي العلامات التجارية الأخرى، يمكن أن تختار  ثقافة معينة لشركتك تناسب قيمك، وتخاطب بها جمهور عملائك، لتضمن لك تواجدا فريدا من نوعه على تويتر.

  • استخدم الأدوات المناسبة

استخدم الأدوات المناسبة

لتعزيز استراتيجيتك التسويقية على تويتر من الضروري أن تستخدم الأدوات الضرورية التي تساعدك على التحليل والقياس وحتى إدارة الشبكة، هناك عدد لا حصر له من الأدوات المميزة التي يمكن أن تسهل عليك المهام، إليك بعض الأدوات التي تحتاجها لتسويق أعمالك بشكل أكثر فاعلية على تويتر:

  • يمنكك الوصول إلى لوحة التحليل على تويتر من خلال Twitter Analytics Dashboard، يمكنك مشاهدة عدد مرات الظهور والمشاركات التي تحصل عليها تغريداتك في أوقات محددة من اليوم والأسبوع.
  • استخدم TweetReach للحصول على فكرة عن مدى تأثير التغريدات التي تنشرها،ابحث عن علامات التصنيف والروابط والكلمات الرئيسية لمعرفة من يتعامل مع ما تنشره.
  • تساعدك أداة Audiense في بناء شرائح من الجمهور مبنية على الخصائص الديمغرافية والشخصية والاهتمامات والقيم يمكنك مع هذه الأداةإشراكهم بالمحتوى ذي الصلة بمصالحهم واحتياجاتهم.
  • تساعدك أداة Hootsuite Insights على فهم النقاشات التي تحدث حول علامتك التجارية،فهي تسمح لك بقياس المشاعر والرد على التعليقات في الوقت الفعلي واتباع الاتجاهات الرئيسية،وتمكّنك من توفير الوقت عن طريق إعداد التقارير التلقائية التي يمكنك مشاركتها مع موظفي شركتك بأكملها.
  • جدولة النشر على تويتر

 جدولة النشر على

إذا لم يكن لديك الوقت لتكريسه للتسويق عبر شبكات التواصل الاجتماعي، يمكنك الاستفادة من جدولة النشر، والتي تُمكّنك من التغريد في أوقات الذروة حتى في وقتك غيابك، قم أولاً بدراسة تحليلاتك، لتحديد أفضل محتوى للنشر ومتى يكون أفضل وقت لنشره، يمكنك استخدام أدوات التحليل والبحث لمعرفة أفضل محتوى تفاعلي وأفضل وقت للنشر.

تعد الجدولة مهمة للعديد من الأسباب المختلفة؛تتيح لك الوصول إلى جمهورك المستهدف في الأوقات التي يكون فيها الجمهور متصلاً بالإنترنت، حتى إذا كان ذلك الوقت غير مناسب لك، الجدولة تسمح بأن يظل حسابك نشطا على وسائل التواصل الاجتماعي، ولكن لا تنس مشاركة محتوى حيّ ومباشر في أوقات تواجدك، والرد على الرسائل والمراجعات والتعليقات التي يتركها الجمهور،  الجدولة هي مجرد جزء واحد من عملية تواجدك على تويتر وليست كل العملية.

  • استمع إلى عملاءك

استمع إلى عملاءك

تويتر أداة قوية لكي تعرف كيف يشعر ويفكر الناس بعلامتك التجارية، وبشأن العديد من القضايا الأخرى ذات الصلة بنشاطك التجاري، الوعي باتجاهات الجمهور واهتماماته يساعدك في صياغة استراتيجية قوية قائمة على ما يريده الجمهور وما يحتاجه أيضا، على تويتر ستعرف متى يتحدث الناس عنك وماذا يقولون، من المفيد أيضا مراقبة ما تفعله العلامة التجارية المنافسة أيضًا، يتيح لك ذلك معرفة ما يعجب العملاء وما لا يعجبهم في ميزات المنتجات أو الجوانب الأخرى في مجال عملك، تُمكّنك أدوات البحث المتقدم من الاستفادة من هذه المزايا لتحقيق أفضل النتائج.

  • تتيح لك علامات التصنيف (الهاشتاج) معرفة الموضوعات الأكثر شيوعًا على تويتر، وبصرف النظر عن أن تويتر نفسه يمنحك إمكانية الاطلاع على الهاشتاجات المتصدرة، يمكنك استخدام العديد من الأدوات الأخر كمصدر جيد للمعلومات الشاملة عن أحدث علامات التصنيف مثل موقع org
  • استخدم قوائم تويتر لتتبع المستخدمين،القوائم هي ميزةفي تويترلا يستخدمها كثير من الناس،يمكنك إضافة أي شخص إلى قائمة، سواء كنت تتابعه أم لا،يتيح لك ذلك إنشاء قوائم لفئات محددة ومعرفة ما يفعله هؤلاء الأشخاص وما يقولونه،قد تكون القوائم خاصة أو عامة.

تصنيف: تويتر


مواضيع موصى بها لك


أدخل تعليق

Your email address will not be published. Required fields are marked *